ما هو نظام ادارة خدمة عملاء الاستثمار العقارى Real Estate CRM ؟؟
هو برنامج يساعد فى إدارة العلاقات بين شركات الاستثمار العقارى (المطورين العقاريين) و عملائهم منذ الوصول للعميل المحتمل  Lead  من احد المصادر مرورا بجميع مراحل المتابعة والتفاوض واستعراض الوحدات المختلفة التى تناسبه وصولا الى تحويله الى عميل فعلى Customer و اتمام صفقة البيع ، ومع وجود الكثير  من المشروعات وآلاف العملاء وطول الفترة التى تمر بها عملية البيع ظهرت الحاجة الى برنامج يحقق ادراة هذه العملية بشكل دقيق واحترافى وفى نفس الوقت سهل ، لذلك فان البرنامج يوفر للعاملين بقطاع الاستثمار العقارى مجموعة من المميزات التى ستوفر لهم متابعة كاملة ودقيقة تسهل عليهم ادارة اعمالهم فيما يتعلق بهذه الجزئية   .
 
فوائد ومميزات برنامج ادارة خدمة عملاء الاستثمار العقارى
 - 
 يساعد على جذب عملاء جدد بشكل أسرع . 
- 
 تحسين العلاقات مع العملاء وهو ما يؤدى الى زيادة رضاهم  . 
- 
 تسهيل عملية تنظيم ومتابعة العميل فى جميع المراحل منذ كونه عميل محتمل حتى اتمام عملية البيع . 
- 
 يساهم فى الترويج للوحدات العقارية وتسويقها والتى تمثل منتجات شركات الاستثمار العقارى . 
- 
 تسهيل متابعة مندوبى المبيعات واسناد المهام والعملاء لهم ومتابعة ادائهم . 
- 
 يساعد على تحسين ادء مندوبى المبيعات و هو ما ينعكس على زيادة إيراداتهم (عمولاتهم) . 
- 
 تحسين أداء المبيعات مما ينعكس على تحسين ربحية الشركة . 
- 
 متابعة العمل بشكل اسهل بتوفير الوقت والجهد . 
- 
 سهولة الوصول الى الخلفية التاريخية للعملاء المحتملين . 
- 
 يؤدى الى تحسين معدلات تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين . 
 
 
ويتيح  برنامج ادارة خدمة عملاء الاستثمار العقارى من DOUBLECLICK ERP العديد من المميزات نذكر منها مايلى :
 - تسجيل البيانات الشخصية للعميل المحتمل ومصدر الحصول على العميل مثل فيس بوك ، واتس اب ، اعلان ، تابع لعميل حالى .... .
- تسجيل البيانات الخاصة بنوعية احتياج العميل (شقة ، فيلا ، شاليه ، شقة دوبلكس .. )والحدود المالية للعميل Budget  وهو ما يسهل الوصول الى الوحدات العقارية التى تتناسب مع  احتياجات وامكانيات العميل .
 
 - استعراض الوحدات التى تحقق احتياجات العميل بكل سهولة مع ترشيح الوحدات التى تقع فى حدود امكانياته المالية .
- عرض العديد من انظمة السداد على العميل  لاختيار انسبها له .
 
 - امكانية اسناد العميل الى شخص او اكثر مثل ممثل مبيعات ، مدير تسويق ، مدير مبيعات وبالتالى يكونو هم المسؤولين عن التعامل مع العميل و متابعته والتفاوض معه وعرض الوحدات المناسبة عليه حتى الوصول لاتمام عملية البيع .
-  امكانية اسناد مهمة او اجراء معين Task لأحد المسؤولين عن العميل وتحديد تاريخ ووقت لها مع ارسال اشعار بذلك .
- امكانية ارفاق اى ملفات خاصة بالاجرائات التى تتم مع العميل  فى جميع مراحل العمل معه مثل تقارير عن موقف العميل واحتياجاته ومحاضر الاجتماعات معه و المستندات الخاصة به  .
- امكانية تحويل العميل المحتمل Lead  بكل سهولة الى عميل فعلى  Customerوحفظه مباشرة فى دليل جهات التعامل (غلق وتعاقد).
 
 - امكانية تمييز كل اجراء بلون معين وذلك يفيد فى تسهيل الوصول اليه و تحديد درجة اهميته .
- سرعة وصول كل مندوب لعملائه المسندين اليه و استعراض  الاجراءات التى تمت عليهم والمهام المسندة اليه .
 
 - استعراض جدول الاقساط وفقا لنظام السداد المناسب للعميل .
- امكانية ارسال جميع البيانات التى يحتاجها العميل فى شكل ملفات PDF  وصور مثل الملف التعريفى بالشركة و بيانات الوحدة وجدول الاقساط وصور الوحدة وصور المشروع  والمخططات وذلك عبر الواتساب WhatsApp  او البريد الإلكترونى Email .
- امكانية حجز الوحدة للعميل عند التوافق على الوحدة ونظام السداد المناسبين .